استحباب قراءة القرآن بالحزن كأنه يخاطب إنساناً - انما المؤمنون اخوة -->
انما المؤمنون اخوة انما المؤمنون اخوة
test banner

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

استحباب قراءة القرآن بالحزن كأنه يخاطب إنساناً


 استحباب القراءة بالحزن كأنّه يخاطب إنساناً

1 -  عن أبي عبد الله ( عليه السلام ) قال : إنّ القرآن نزل بالحزن فاقرأوه بالحزن.الكافي 2 : 449|2.

2 -  عن أبي عبد الله ( عليه السلام ) قال : إنّ الله عزّ وجلّ أوحى إلى موسى بن عمران ( عليه السلام ) : إذا وقفت بين يديّ فقف موقف الذليل الفقير ، وإذا قرأت التوراة فاسمعنيها بصوت حزين. الكافي 2 : 450|6.

3 - عن حفص قال : ما رأيت أحداً أشدّ خوفاً على نفسه من موسى بن جعفر ( عليه السلام ) ، ولا أرجى للناس منه ، وكانت قراءته حزناً ، فاذا قرأ فكأنه يخاطب إنساناً. وسائل الشيعة : ج 6 ص 208 - 209.

4 - عن الصادق ( عليه السلام ) : « ان الله تبارك وتعالى أوحى إلى موسى ( عليه السلام ) : إذا وقفت بين يدي فقف موقف الذليل الفقير ، وإذا قرأت التوراة فاسمعنيها بصوت حزين ، وكان موسى ـ أي الكاظم ـ ( عليه السلام ) ، إذا قرأ كانت قراءته حزنا ، وكأنما يخاطب انسانا.مستدرك الوسائل : ج 4 ص 270 ح 4672.

5 - عن أبي عبد الله ( عليه السلام ) قال : « كان فيما وعظ الله تبارك وتعالى به عيسى : يا عيسى شمّر فكل ما هو آت قريب ، واقرأ كتابي وأنت طاهر ، واسمعني منك صوتا حزينا ». أمالي الصدوق ص 418 ح 1.


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

author انما المؤمنون اخوة  إنما المؤمنون إخوة فأصلحوا بين أخويكم واتقوا الله لعلكم ترحمون تعليل لإقامة الإصلاح بين المؤمنين إذا استشرى الحال بينهم فالجملة موقعها موقع العلة وقد بني هذا التعليل ...

معرفة المزيد ←

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

انما المؤمنون اخوة

2020