استحباب زيارة الحسين بن علي (عليهما السلام) - انما المؤمنون اخوة -->
انما المؤمنون اخوة انما المؤمنون اخوة
test banner

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

استحباب زيارة الحسين بن علي (عليهما السلام)


استحباب زيارة الحسين بن علي (عليهما السلام)

1-عن إسحاق بن عمار قال : سمعت أبا عبدالله ( عليه السلام ) يقول : ليس شيء في السماوات إلا وهم يسألون الله أن يؤذن  لهم في زيارة الحسين ( عليه السلام ) ، ففوج ينزل وفوج يعرج.وسائل الشيعة: ج 14 ص 414.

2- عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال : وكل بالحسين (1) سبعون ألف ملك شعثا غبرا يصلون عليه منذ يوم قتل إلى ما شاء الله ـ يعني قيام القائم ـ ويدعون لمن زاره ، ويقولون : يا رب هؤلاء زوار الحسين افعل بهم وافعل بهم. التهذيب 6 : 47 | 104.
(1) في المصدر زيادة : ( عليه السلام ) .

3-عن أبي الحسن الرضا (عليه السلام) قال: من زار قبر أبي عبدالله الحسين (عليه السلام) بشط الفرات، كان كمن زار الله فوق عرشه.وسائل الشيعة: ج 14 ص 411.

4-عن عبدالله بن الفضل الهاشمي قال : كنت عند أبي عبدالله الصادق جعفر بن محمد ( عليه السلام ) فدخل رجل من أهل طوس ، فقال : يا ابن رسول الله ما لمن زار قبر أبي عبدالله الحسين بن علي ( عليهما السلام ) ؟ فقال : من زار قبر الحسين ( عليه السلام ) وهو يعلم أنه إمام من قبل الله مفترض الطاعة على العباد غفر الله له ما تقدم من ذنبه وما تأخر ، وقبل شفاعته في خمسين  (1) مذنبا ، ولم يسأل الله عزّ وجلّ حاجة عند قبره إلا قضاها له ... الحديث.وسائل الشيعة: ج 14 ص 415.
(1) في الامالي : وقبل شفاعته في سبعين ( هامش المخطوط ).

5- عن الرضا علي بن موسى ، عن أبيه ( عليهما السلام ) قال : قال الصادق ( عليه السلام ) : إن أيام زائري الحسين بن علي ( عليه السلام ) لا تعد من آجالهم.التهذيب 6 : 43 | 90.

6-عن هارون بن خارجة قال : قلت لأبي عبدالله ( عليه السلام ) : انهم يروون أن من زار قبر الحسين ( عليه السلام ) (1) كانت له حجة وعمرة ، قال : من زاره ـ والله ـ عارفا بحقه غفر الله له ما تقدم من ذنبه وما تأخر.
ثواب الاعمال : 111 | 5.
(1) في نسخة : الحسين بن علي ( عليهما السلام ).

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

author انما المؤمنون اخوة  إنما المؤمنون إخوة فأصلحوا بين أخويكم واتقوا الله لعلكم ترحمون تعليل لإقامة الإصلاح بين المؤمنين إذا استشرى الحال بينهم فالجملة موقعها موقع العلة وقد بني هذا التعليل ...

معرفة المزيد ←

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

انما المؤمنون اخوة

2020