كراهة خلوة الإنسان في بيت وحده - انما المؤمنون اخوة -->
انما المؤمنون اخوة انما المؤمنون اخوة
test banner

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

كراهة خلوة الإنسان في بيت وحده


 كراهة خلوة الإنسان في بيت وحده

1 -  عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال : إن الشيطان أشد ما يهم بالإنسان إذا كان وحده ، فلا تبيتن وحدك ، ولا تسافرن وحدك.الكافي 6 : 534|9.

2 -  عن محمد بن مسلم ، عن أحدهما ( عليهما السلام ) ـ في حديث ـ أنه قال : لا تخل في بيت وحدك (1) فان الشيطان أسرعٍ ما يكون إلى العبد إذا كان على بعض هذه الأحوال ، وقال : إنه ما أصاب أحداً شيء على هذه الحال فكاد أن يفارقه إلا أن يشاء الله عز وجل. الكافي 6 : 534|8 وأورده بتمامه في الحديث 1 من الباب 24 من أبواب أحكام الخلوة.
(1) في المصدر زيادة : ولاتمش في نعل واحد.

3 -  عن ابن القداح ، عن أبيه ميمون ، عن أبي جعفر ( عليه السلام ) أنه قال لمحمد بن سليمان : أين نزلت ؟ قال : في مكان كذا وكذا ، قال : أمعك أحد ؟ قال : لا ، قال : لا تكن وحدك ، تحول عنه يا ميمون ، فان الشيطان أجرأ ما يكون على الانسان إذا كان وحده.وسائل الشيعة:  ج 5 ص 334.

4 - عن الباقر ( عليه السلام ) ، قال : « ان الشيطان أشد ما يهم بالإنسان ، حين يكون وحده خاليا ، لا يرى [1] ان يرقد وحده ».مشكاة الأنوار ص 319.
[1] في المصدر : أرى.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

author انما المؤمنون اخوة  إنما المؤمنون إخوة فأصلحوا بين أخويكم واتقوا الله لعلكم ترحمون تعليل لإقامة الإصلاح بين المؤمنين إذا استشرى الحال بينهم فالجملة موقعها موقع العلة وقد بني هذا التعليل ...

معرفة المزيد ←

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

انما المؤمنون اخوة

2020